يستخدم Wilfried Zaha منصته لإحداث تغيير وتغيير حياة ساحل العاج

كان ويلفريد زها في النقطة المحورية لعله أعظم قصة من نافذة التبادل في أواخر الربيع.



تم بناء جناح Gem Palace لجناح زها منذ فترة طويلة كواحد من أكثر اللاعبين تنشيطاً في الدوري الإنجليزي الممتاز وليس من المفاجئ أن يكون كل من آرسنال وإيفرتون قد حاول التوقيع عليه.



ولما كان الأمر كذلك ، فقد خسر في الميزات الحكاية الأخرى عن زها الذي ، كما تم الكشف عنه لـ Mirror Sport ، يستخدم مؤسسته كأكبر نجم ليكون له تأثير حقيقي في ساحل العاج المحلي.



حصل خوان ماتا بجدارة على تقديره لجهوده في أن يكون مؤيدًا رئيسيًا للهدف المشترك ، حيث يقدم اللاعبون والإداريون نسبة واحدة في المئة من أجورهم لمساعدة الأعمال الخيرية لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.



شهدت زها الطفولة في ساحل العاج وتعود باستمرار



فهم أكثر



تم التأكيد على أجهزة تلفزيون League League لشهري ديسمبر ويناير بما في ذلك نشاط Amazon's Day Boxing



ومع ذلك ، يمنح زها TEN PER CENT كل شهر موافقته - والتي تبلغ قيمتها 130،000 جنيه إسترليني سبعة أيام - لأغراض كبيرة ، بما في ذلك منزل أخته في منتصف الطريق ، Tomorrow's Hope.



بالإضافة إلى ذلك ، أنشأ مؤسسة زها لمساعدة الأعمال الخيرية في كل من إنجلترا وساحل العاج ليس أقلها لتمكين المراهقين من لعب كرة القدم.



نشأ زها كواحد من تسعة أقارب في ساحل العاج ، ومن السهل جدًا التفكير في النظر إلى كل نجم في الدوري الممتاز والتفكير في النقود والسيارات السريعة والمنازل الضخمة.



صعوده ليتحول إلى رمز وصورة من التوقع في بلده نفسه يتحدث عن نمط النامية بين اللاعبين الذين يحتاجون إلى الاستفادة من سمعتهم ليكون لها أي نوع من التأثير.



نجم مانشستر يونايتد ماتا وهكتور بيلارين لاعب أرسنال وعباقرة ليفربول محمد صلاح هم فقط ثلاثة من مجموعة من اللاعبين الناميين لتقديم الهدايا والاستفادة من أساسهم للاستماع إليهم.



زها يعطي 10 ٪ من أجوره لأغراض كبيرة



فهم أكثر



عرضت جيمي فاردي الدعم من قبل بريندان رودجرز على دفع كولين روني



على الرغم من ذلك ، فإن قلة منهم ليبرالية أو مدهشة مثل زها الذي حصل مؤخرًا على جائزة Best of Africa عن العمل الخيري في خدمة غنية في لندن.



عند سماعه وهو يتحدث مع الإقناع والطاقة والسلطة ، فأنت تفهم أنه تطور إلى شخص يدرك جيدًا فوائده ، وهذا هو الدافع وراء السبب وراء حاجته إلى إعادة شيء نشأ من بدايات متواضعة.



ومهما يكن الأمر ، فإن عمله الخيري ومظهره الشخصي هما القوة المقنعة وراء مهنته الكروية بصرف النظر عما إذا كان يبدو وكأنه مشرع أكثر من لاعب كرة قدم عندما يلقي خطابًا مدهشًا لا يصدق في الحصول على شرفه.



سيظل زها في الحياة الحقيقية ضد مانشستر سيتي في نهاية الأسبوع (الصورة: غيتي إيماجز)



قال زها: "لقد منحتني طاقتي في كرة القدم مرحلة لإنجاز شيء اعتز به ومساعدة الآخرين الذين لم يحصلوا على أي مساعدة أو هدايا مثلي.



"إنني أدرك ما يشبه أن تنشأ من لا شيء وليس لديها أي رسوم مجانية ، لذلك أنا واثق من أن ما أقوم به هو وضع ابتسامة على تعدادات بعض الأفراد.



"فهم خيالي كوني لاعب كرة قدم يحفزني باستمرار لمساعدة الآخرين."



تم تأسيس مؤسسة زها لمساعدة الأطفال الصغار في لعب كرة القدم



يبلغ زها من العمر 27 عامًا من الآن وهو يطمح كما كان دائمًا في مهنته ، إلا أنه يقول إن وجود نظام المساعدة الصحيح أمر أساسي لمستقبله.



وقال: "السنوات المقبلة هي على الأرجح سنوات ذروتها وأنا بحاجة للتأكد من أن لدي أفراد من حولي يمكنني الوثوق بهم والاعتماد عليهم.



"أحتاج أن أدرك أن كل من حولي يشبه الأسرة ولدينا ظهر بعضنا البعض."



فهم أكثر



قصص كرة القدم المرآة



ألعاب تلفزيونية مؤكدة لديسمبر ويناير



كل مرشح لمنحة الفتى الذهبي



دي جيا وبوغبا يغيبان عن ليفربول



ماني على صلاح تستفسر عن سبب اعتقادك أنك غاضب؟



على أي حال ، فإن زها يفكر الآن في مستقبله في كرة القدم الماضية وهو مُكرس بالكامل لوضع غالبية طاقاته في أعماله الخيرية بعد انتهاء أيام لعبه.



شمل زها: "اعتز بكرة القدم وأقدم باستمرار كل شيء على أرض الملعب ، لكنني مدرك أنه في يوم من الأيام سيكون لي وجود آخر مع رعايتي الخيرية وأفراد عائلتي وأولئك المحتجزين في أفراد من حولي".
عشاق الساحره المستديره
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار قصيرة .

جديد قسم :

إرسال تعليق